احترف برنامج

أدوبي بريمير و افترافكت

ابدأ عامك الجديد

المستوى

مبتدأ

الشكل

أونلاين

البرامج

بريمير + افترافكت

اللغة

العربية

المدة

30 ساعة

منهاج الدورة

ماذا ستتعلم في هذا الكورس؟

Image Accordion #1

Image Accordion Content Goes Here! Click edit button to change this text.

Image Accordion #2

Image Accordion Content Goes Here! Click edit button to change this text.

Image Accordion #3

Image Accordion Content Goes Here! Click edit button to change this text.

Image Accordion #4

Image Accordion Content Goes Here! Click edit button to change this text.

  • Feature Item 1

    Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisi cing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut abore et dolore magna

  • Feature Item 2

    Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisi cing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut abore et dolore magna

  • Feature Item 3

    Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisi cing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut abore et dolore magna

Accordion Tab Title 1
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit. Optio, neque qui velit. Magni dolorum quidem ipsam eligendi, totam, facilis laudantium cum accusamus ullam voluptatibus commodi numquam, error, est. Ea, consequatur.
Accordion Tab Title 2
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit. Optio, neque qui velit. Magni dolorum quidem ipsam eligendi, totam, facilis laudantium cum accusamus ullam voluptatibus commodi numquam, error, est. Ea, consequatur.
Accordion Tab Title 3
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit. Optio, neque qui velit. Magni dolorum quidem ipsam eligendi, totam, facilis laudantium cum accusamus ullam voluptatibus commodi numquam, error, est. Ea, consequatur.

Front Title

This is front side content.

Back Title

This is back side content.

Dual Heading Example

Insert a meaningful line to evaluate the headline.

أدوبي بريمير

  • مدخل للمونتاج

  1. تاريخ المونتاج 
  2. تطور علم المونتاج 
  3. ثورة المونتاج اللاخطي 
  4. المونتاج في الوقت الحالي  
  • برنامج أدوبي بريمير

  • التعرف على نوافذ البرنامج 

  1. نافذة Project  واضافة المواد للبرنامج
    1. اضافة المواد للمشروع 
    2. أنواع المواد التي يتم إضافتها للبرنامج 
    3. الفرق بين الامتدادات وانواع الملفات 
    4. ترتيب الفيديوهات والصور 
    5. اضافة ملفات من عائلة أدوبي للبرنامج  
  2. نافذة Source  واستعراض المواد 
    1. استعراض المواد 
    2. اختيار اللقطات المناسبة 
    3. طرق اضافتها للخط الزمني 
  3. نافذة Tımelıne 
    1. ما هو الخط الزمني 
    2. التعرف على الـ Track 
    3. التعرف على الطبقات
    4. الـ Movie Clip 
    5. القطع و النسخ والحذف
    6. التعرف قائمة  RıghtClıck 
  4. نافذة programme
    1. مشاهدة العمل
    2. تغيير جودة عرض الفيديو 
    3. التعامل مع الـ Safe margins
  5.   نافذة effect control  
    1. التعرف على نافذة الـ Effect control
    2. التعرف على العناصر الأساسية المتحكمة بالمادة المرئية 
    3. التعرف على العناصر الأساسية المتحكمة بالصوت
    4. طريقة تغيير الإعدادات
    5. التحكم في الحجم والموضوع والدورات والشفافية للفيديوهات
    6. التعامل مع ال Keyframe داخل ال Effect control
  6.   نافذة effect  
    1. التعرف على نافذة الـ Effect 
    2. اضافة الفلاتر على الفيديوهات 
    3. اضافة فلاتر جديدة للبرنامج
    4. التحكم باعدادات الفلتر من قائمة Effect Control 
  7. نافذة Audio Mix 
    1. ضبط شاشة البرنامج 
    2. التحكم في الـ Gaın 
    3. طريقة ضبط مستوى الصوت أثناء الفيديو بشكل تلقائي

الكتابة وصناعة العناوين واضافة الجرافيكس

  1. طريقة الكتابة داخل ادوبي بريمير 
  2. التعامل مع نافذة Essential graphics
  3. التعامل مع ملفات الـ MOGT
  4. اضافة ملفات الـ  Alpha

Multıcam 

  1. متى نحتاج ل Multıcam 
  2. طريقة المونتاج باستخدام الـ Multıcam 
  3. تصحيح الأخطاء وتعديل الكاميرات

الكروما – الخلفية الخضراء

التلوين 

  1. التصحيح اللوني وتعديل مشاكل التصوير . 
  2. قائمة الـ Lumetrı color

التعامل مع المشاريع

  1. حفظ المشاريع ونقلها 
  2. جمع ملفات المشروع

تصدير المشروع



أدوبي افترافكت

  • التعرف على برنامج الأفتر إفكت | After Effect

  • واجهات البرنامج 

  • واجهات البرنامج 
  • التفاعل مع مساحة العمل Workspace وطريقة ضبطها لزيادة الانتاجية .  
  • إعدادات المشروع .
  • التعرف على نافذة  Project
    • استيراد الملفات الأولية  (الصور ، ملفات الصوت ، الفوتوشوب ، والاليستريتور ، المتتالية الصورية ، مقاطع الـ Alpha Channel)
    • ترتيب العناصر داخل منطقة الـ Project
  • التعرف على الخط الزمني Timeline 
  • الطبقات و الكومبوزيشن 

  • طريقة ترتيب الطبقات
  • خصائص الطبقات الأساسية
    • Transform Properties
    • Control mode +switches
    • Motion Blur
    • Shay
    • 3d layer
    • Adjustment layer
    • Layer Mode
    • parent
  • التعرف على الـ Composıtıon
  • طريقة عمل ال PreComposıtıon
  • الخط الزمني Timeline

  • اضافة الطبقات داخل الخط الزمني وطرق التعامل معها ،
    • In – Out Point
    • Lift – Extract
    • Splitting Layers
    • التعرف على الشق الأيسر للخط الزمني بجميع إمكاناته
    • التعرف على خاصية الـ 3D
  • طريقة التنقل داخل الخط الزمني 
  •  قائمة الفلاتر Effects + Presets

  • استعراض الفلاتر الأساسية 
  • طريقة اضافة الفلاتر للعناصر 
  • التحكم بالفلاتر من قائمة الـ Effects Controls 
  • حذف الفلاتر من العناصر 
  • العناصر الأساسية

      • الكتابة Text
        • طريقة الكتابة والتعامل مع النصوص
        • الكتابة على مسار
        • تحريك النصوص 
      • الخلفية Solid
      • الاضاءة Light
        • انواع الاضاءات 
        • طريقة التحكم بها 
      • الكاميرا Camera
        • طريقة اضافة الكاميرا
        • التحكم بها 
        • التنقل داخل العناصر 
      • العنصر الوهمي Null object
        • العنصر الوهمي واستخداماته 
      • الأشكال Shape layer
        • رسم الأشكال 
        • التحكم في إعداداتها 
      • طبقة التعديل Adjustment layer
  • التحريك

    • مبدأ الحركة 
    • اضافة الـ KeyFrame
    • التحكم في المدة الزمنية للحركة
    • حذف الحرقة ونقلها من طبقة لطبقة أخرى 
    • أنواع الـ Keyframe
    • التحكم في سرعة الحركة من خلال الـ Graphı editor
    • حفظ الحركة واستخدامها في المستقبل 
  • الـ Mask

      • وظيفة القناع
      • طرق اضافة الـ Mask  الثلاثة 
        • Shape & text
        • Track matte 
        • Layer mode – (Stencil Alpha -Stencil luma – silhouette Alpha – silhouette Luma)
  • التعامل مع الأصوات 

      • اضافة الاصوات 
      • التحكم في درجة الصوت 
      • عمل تأثير الـ Audio spectrum + Audio waveform
      • تحويل ترددات الصوت إلى Keyframe وطريقة الاستفادة منها . 
  • التحكم من خلال الكود البرمجي regular expression

      • طريقة اضافة الكود البرمجي 
      • عمل تكرار للحركة من خلال loop out 
      • عمل اهتزاز من خلال wiggle
      • استمرار الحركة من خلال Tıme
  • تتبع الحركة Motion Tracking

  • الرندر وتصدير العمل

* يتخلل المحاور مشاريع تطبيقية