fbpx

مونتاج الفيديو خطوة بخطوة

يناير 10, 2023
man sitting in front of two monitors

قد يبدو تحرير الفيديو مهمة شاقة ، ولكن باستخدام الأدوات المناسبة والقليل من المعرفة ، يمكن لأي شخص أن يقوم بإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي. في هذه المدونة ، سنتعرف على عملية مونتاج الفيديو خطوة بخطوة ، من التخطيط وما قبل الإنتاج إلى مرحلة ما بعد الإنتاج والتصدير.

مع نهاية هذه المدونة ، ستكون جاهز للبدء في طريقك لتعلم المونتاج .

الخطوة 1: التخطيط

قبل أن تبدأ في المونتاج من المهم أن تخطط لما تريد تحقيقه. يتضمن ذلك إنشاء قائمة باللقطات المطلوبة ، وتحديد القصة والنمط العام للفيديو ونغمته.

قائمة اللقطات هي قائمة بجميع اللقطات التي تخطط لاستخدامها في الفيديو الخاص بك ، سيساعدك وجود قائمة باللقطات على البقاء منظمًا

الخطوة الثانية: الاستيراد والتنظيم

حان الوقت لاستيراد لقطاتك إلى برنامج المونتاج المفضل بالنسة لك ،

بمجرد استيراد اللقطات الخاصة بك ، من المهم تنظيمها بحيث يمكنك بسهولة العثور على المقاطع التي تريد استخدامها. يتضمن هذا عادةً إنشاء مجلدات وتسمية المقاطع الخاصة بك. تحتوي بعض برامج التحرير أيضًا على أدوات لوضع علامات على المقاطع وترميزها بالألوان لتسهيل العثور على ما تبحث عنه.

الخطوة 3: التحرير

الخطوة التالية هي البدء في تحرير الفيديو الخاص بك. هذا هو المكان الذي ستختار فيه اللقطات المطلوبة وترتيبها داخل الخط الزمني للوصول للرسالة المطلوبة .

تتضمن عملية التحرير عادةً عدة خطوات مختلفة ، بما في ذلك قص المقاطع ربطها معًا. قد تحتاج أيضًا إلى إضافة انتقالات بين المقاطع لجعل تدفق الفيديو أكثر سلاسة.

يعد الصوت جانبًا مهمًا آخر للتحرير. ستحتاج إلى التأكد من مزامنة الصوت مع الفيديو وعدم وجود ضوضاء خلفية مشتتة للانتباه. يمكنك استخدام أدوات مثل تقليل الضوضاء والتوازن لتحسين جودة الصوت.

الخطوة 4: تصحيح الألوان واضافة النمط اللوني

بعد الانتهاء من قص وتقسيم لقطاتك معًا ، فإن الخطوة التالية هي التأكد من أن الفيديو يبدو في أفضل حالاته. هذا هو المكان الذي يأتي فيه تصحيح الألوان وتدريج الألوان.

تصحيح الألوان هو عملية ضبط اللون في الفيديو الخاص بك للتأكد من أنه يبدو طبيعيًا ومتسقًا. يمكن أن يشمل ذلك ضبط السطوع والتباين والتشبع ، وكذلك تصحيح أي مشاكل في توازن اللون.

بعد ذلك تقوم باضافة النمط اللوني : في هذه الخطوة تقوم بإعطاء مقطع الفيديو الخاص بك مظهرًا أو “إحساسًا” محددًا عن طريق ضبط اللون.

الخطوة 5: إضافة التأثيرات

بمجرد الانتهاء من تلوين الفيديو الخاص بك ، يمكنك إضافة تأثيرات خاصة لنقله إلى المستوى أعلى . تتضمن بعض تأثيرات الفيديو الشائعة إضافة نص وإنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد وإضافة تأثيرات بصرية مثل توهج العدسة والدخان.

الخطوة 6: التصدير

في هذه المرحلة اصبح الفيديو جاهز ومستعد للخروج من برنامج المونتاج “صار يعتمد على حاله 😅 … في هذه المرحلة تقوم بالتحكم باعادات تصدير الفيديو لتتناسب المنصة وا مكان النشر المطلوب .

Mohammad Mansi
Author: Mohammad Mansi

أساهم في تعزيز السمعة الرقمية للمؤسسات والافراد من خلال تطوير الهوية البصرية وانتاج الفيديو ، دربت أكثر من 2000 شخص منذ 2020 ، ساعدت أكثر من 53 شركات ومشروع في رفع مبيعاتهم من خلال الإعلان بالفيديو.

Mohammad Mansi

أساهم في تعزيز السمعة الرقمية للمؤسسات والافراد من خلال تطوير الهوية البصرية وانتاج الفيديو ، دربت أكثر من 2000 شخص منذ 2020 ، ساعدت أكثر من 53 شركات ومشروع في رفع مبيعاتهم من خلال الإعلان بالفيديو.